top of page

وليمة للعيون؛ ديكورات مطابخ تركية ستجعلك مفتونة

ديكورات مطابخ تركية فإن المطبخ التركي هو وليمة للعيون ستجعلك مفتونة.المطابخ التركية من اروع المطابخ من حيث الشكل والألوان والديكورات المبتكرة في التصميم مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة لدى أصحاب الأذواق العالية.هناك اتجاه جديد انتشر مؤخرًا في زخارف وديكورات مطابخ تركية، تم خلاله استخدام نماذج بسيطة وأفكار وألوان مبهجة.

سوف نستكشف العالم الفريد والساحر لتزيين المطبخ التركي، من البلاط الملون إلى أقداح الشاي المصممة بشكل معقد، والتي ستلهمك لإضافة لمسة من الذوق التركي إلى مطبخك الخاص.

مع تصنيع أسطح وحدات المطبخ من مواد طبيعية صديقة للبيئة مثل الجرانيت والرخام. لقد حظي هذا النمط من ديكورات مطابخ تركية بشعبية كبيرة لأنه يولي اهتمامًا كبيرًا لكل ركن من أركان المطبخ، مما يجعل من السهل استخدام كل قطعة في المطبخ بشكل مريح وسلس.

تتضمن جميع عناصر المطبخ التركي الكلاسيكي الانسجام والبساطة مع مزج جميع التفاصيل الداخلية للمطبخ معًا، مما يعطي الأفضلية في الديكورات والأشكال.

هناك العديد من الأفكار التي يمكن أن تساهم بسهولة في تزيين مطبخك حسب ذوقك الشخصي وإحيائه من خلال الديكور والألوان والتركيبات، سنقدم لك اليوم العديد من الحيل والنصائح البسيطة لاختيار ما يناسب مساحة مطبخك .

اولا ديكورات مطابخ تركية صغيرة


 ديكورات مطابخ تركية

هناك العديد من الأفكار من ديكورات مطابخ تركية التي تجعل مطبخك الصغير تحفة تجعلك تقضي معظم الوقت بداخله وبراحة تامة ومن تلك الأفكار ما يلي

اختيار الألوان المناسبة

  • في ديكورات مطابخ تركية عليك أن تختار ألوانك المفضلة حتى تشعر بالراحة والمتعة والهدوء في مساحتك الصغيرة، لذلك عليك اختيار الألوان الفاتحة والتي بدورها تعطي مساحة أوسع.

  • اختر لونًا موحدًا للمطبخ الصغير وابتعد قدر الإمكان عن التباين الكبير بين ألوان المطبخ والجدران، حيث أن كثرة الألوان في المطابخ الصغيرة تجعلها تبدو مزدحمة وأقل مساحة.

إضاءة كافية

  • إن أهم شيء في أي مكان، وخاصة المطابخ، هو الإضاءة الجيدة. خلال النهار، رحب بالضوء الطبيعي حيث تنقي أشعة الشمس المكان. لذا تأكد من وجود نافذة كبيرة في المطبخ تسمح بمرور الضوء الطبيعي من خلالها.

  • إذا كان لديك طاولة في منتصف المطبخ، فمن الضروري وضع الإضاءة المناسبة فوقها. كما يوصى بوضع الإضاءة في أماكن تحضير الطعام، وفوق الرخام، وتحت خزانات التخزين ليمنحك ضوءًا كافيًا أثناء العمل.

منطقة الحوض

  • ديكورات مطابخ تركية يمكنك إنشاء العديد من الأفكار في تلك المنطقة، بالنسبة للحوض نفسه، يفضل استخدام حوض واحد فقط، فهو عملي أكثر من تقسيمه إلى حوضين.

  • أما بالنسبة للمنطقة المحيطة بالمغسلة فيمكن استخدامها لوضع شماعة للأطباق والأكواب التي تستخدم يوميا مما يوفر مساحة كبيرة في دولاب المطبخ

  1. دولاب التخزين

  • عند اختيار خزانة تخزين المطبخ، كن مبتكرًا في اختيار خزانة مصممة بذكاء تستوعب أكبر كمية من الأدوات وتتناسب مع مساحة المطبخ الصغيرة.

  • يوجد العديد من أشكال دواليب المطبخ بعضها مصمم بطريقة منظمة من الداخل تعمل على تخزين الأطباق بشكل سلس مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد

  1. استغلال الزوايا

يمكنك استخدام الزوايا في مطبخك الصغير بكل ذوق وتميز مما يمنحه إحساس بالدفء والراحة.

إذا كنت تفكر في اختيار ديكورات المطابخ تركية، يمكنك أولاً اتباع النصائح التالية

  1. يجب اختيار ألوان مريحة وتدريجيا مميزة مع بعضها البعض وخاصة منطقة تناول الطعام بحيث تتناسب ألوانها مع لون أرضية المطبخ والسقف المعلق إن وجد.

  2. يجب تغذية المناطق الرئيسية بالمطبخ بالإضاءة المناسبة حتى تصبح مضيئة قدر الإمكان حتى تتمكن من العمل بسهولة.

  3. ديكورات مطابخ تركية يمكن أن تستخدم الألوان الدافئة كظلال في ألوان مطبخك، مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر وكذلك ظلال الأبيض.

  4. استخدام الألوان البسيطة في أسطح المطبخ وألوان الخزانة وجميع إكسسوارات المطبخ مما يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

  5. جلب الطبيعة إلى مطبخك بالنباتات

  6. استخدام النباتات بشكل واضح في ديكورات مطابخ تركية. الأعشاب الطازجة مثل النعناع والأوريجانو وما إلى ذلك ليست جذابة للنظر فحسب، أيضًا تحسين مساحة مطبخك

 ديكورات مطابخ تركية

تصميمات مطابخ خشمونيوم، لها انتشار واسع وشعبية كبيرة، بينما يتم استخدامها بشكلها البسيط وتفاصيلها المتناسقة مع بعضها البعض. بالإضافة إلى ذلك نجد أن الاتجاه الرئيسي نحو استخدام التكنولوجيا والآلات الجديدة ومصادر الإضاءة التي تميز المطابخ التركية بالمساحة الكبيرة المريحة لحركة المرأة بالداخل

بالإضافة إلى حقيقة أن معظم التصميمات تعتمد على الألوان الفاتحة أو المحايدة بالإضافة إلى الإضاءة الناعمة التي تمنح المطبخ التركي مزيدًا من المرونة والاتساع . بطريقة تعكس البساطة والرقي في نفس الوقت مختلفة في المطبخ على أحدث اشكال مطابخ جديدة.

ما هي افضل انواع المطابخ التركية؟

مطبخ مواز

الذي يشبه شكل السفينة وإلى حد كبير شكل الكابينة، الذي يتناسب مع المساحات الضيقة، حيث يتم تثبيت هذه الوحدات بجوار الحوض والثلاجة والمخزن

الذي يشبه شكل السفينة شكل كبير شكل الكابينة، الذي يتناسب مع المساحات الضيقة، حيث يتم تثبيت هذه الوحدات بجوار تلك الفترة والثلاجة والمخزن

مطبخ جدار واحد

إنه نوع من المطبخ الخشبي. حيث تتناسب مع الشقق المصممة على شكل استوديوهات، يتم تجميع الوحدات وتركيبها على الخزائن والجدران. أيضا على الموقد الثلاجة وغسالة الصحون

مطبخ الجزيرة الخشبي

وهي مناسبة للمساحات الكبيرة والواسعة، حيث تم تصميم طاولة في المنتصف مع أدراج يمكن استخدامها للتخزين

مطبخ خشبي على شكل حرف G

على غرار مطبخ امريكي مفتوح ذات التصميمات الحديثة.

مطابخ حديثة في تركيا بتصميم أنيق ويحتوي على العديد من وحدات التخزين.

أنواع أخرى حسب الألوان والديكورات

بعض ديكورات مطابخ تركية تمنحك إحساس العيش وسط الريف من خلال وضع الخزائن الخشبية والثريات المعلقة الطويلة، فهي توفر لك أجواء بسيطة قريبة من الطبيعة الهادئة المشابهة للريف.

هناك أنواع من مطابخ المونيوم، وهناك أيضا أكريليك ونوع آخر من الكسوة ولكن سعره أعلى من الألمنيوم. طبعا هناك مطابخ خشبية كما يفضلها كثير من الناس لكن العيب الوحيد فيها هو صعوبة تنظيفها.

معظم الألوان الشائعة في ديكورات مطابخ تركية هي الأبيض والأسود والرمادي والبني، ولكن مع التطور في العالم في جميع المجالات، تم إدخال ألوان أكثر جمالا وجرأة مثل الأحمر والبنفسجي والوردي والوردي، والتي اكتسبت شهرة في السنوات السابقة.

ديكورات مطابخ تركية على الطراز والطراز الإيطالي تأتي بلون عسلي فاتح، حيث تتكون من جدار مصمم بالحجر يشبه طاولة بها مجموعة من كراسي تناول الطعام، ويمكن دهنها بأرضية خشبية بدرجات اللون البني.

المطابخ المزخرفة بألواح الجبس بالخشب على الأسقف لتجنب التصاق الدهون والزيوت والدخان من الطعام المطبوخ بسبب الألواح الخشبية المقاومة للحرارة والرطوبة.

اعتماد الألوان الغريبة مثل الأزرق الذي يضفي نوعاً من البهجة والرقي والحيوية، بالإضافة إلى وجود نافذة كبيرة لتجديد الهواء وتزيين المطبخ ببعض النباتات الخضراء.

تجمع معظم المطابخ التركية الحديثة بين العاجي والبيج.

يمكن أن تكون ديكورات مطابخ تركية البسيطة في المساحات الضيقة بألوان الحليب الأبيض والخفيف مع لمسة فنية دقيقة تظهر جمالها وأناقة الترتيب.

الخاتمة

بغض النظر عما إذا كان مطبخك صغيرًا أم كبيرًا، فلا حدود لخيالك وتصميماته المميزة التي تساهم في وضع بصمة رائعة في ديكور مطبخك، مما يجعلك تستمتع بكل لحظة تقضيها بداخله.

نبذة مختصرة عن شركتنا:

تعتبر بريستيج لأنظمة الألمنيوم، التابعة للشركة العالمية للألمنيوم، إحدى العلامات التجارية الرائدة في مجال تنفيذ المطابخ، وقد برعت في لديكورات مطابخ تركية بتصاميم كلاسيكية وعصرية استثنائية على يد فريق متخصص في تنفيذ المطابخ الرياض للألمنيوم، نستطيع في بريستيج أن نضمن لك إنجاز مطبخك بسرعة متناهية، جودة عالية، وأسعار مناسبة؛ مما يجعلنا من الخيارات المثلى لتصميم مطابخ المساكن، تواصل معنا الآن عبر الوسائل الآتية للحصول على خدماتنا من تنفيذ مطابخ وابواب ونوافذ الألمنيوم التي لا تُضاهى:

العنوان: على طريق الملك عبدالعزيز الفرعي حي الورود

مواعيد العمل: من التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساءً في الأيام من الأحد إلى الخميس، ومن الثالثة عصرًا حتى التاسعةً مساءً في يومي الجمعة والسبت

للتواصل عبر الموقع الإلكتروني:

أرقام الهاتف:

966112094665+

966538344460+


bottom of page